من سانتياجو برنابيو إلى جوزيبي ميئاتزا إلى أولد ترافورد تنتشر المتاجر الخاصة بالجماهير وتجني من ورائها الأندية الملايين كل عام، وأخيرا بدأت الفكرة تدخل إلى مصر وافتتحت مجموعة من جماهير الأهلي أول محل خاص لها.
المتاجر الخاصة بالأندية فكرة اثبتت نجاحا كبيرا في السنوات العشر الماضية وخاصة لنادي مثل ريال مدريد بعد التعاقد مع الفرنسي زين الدين زيدان والإنجليزي ديفيد بيكام فقد جمع النادي الملكي الملايين من بيع قمصان الفريق.
ولكن في أوروبا تقوم الأندية بافتتاح المتاجر وتتولى عملية البيع باعتبار أن اللاعب منذ أن وقع على عقد انضمامه للفريق أصبح ملكا للنادي، ولكن الأمر في مصر لم يصل بعد إلى هذه المرحلة.
جماهير الأهلي احتفلت بافتتاح أول متجر خاص لها يملكه خمسة أفراد كل ما يجمع بينهم هو حب النادي.
ويقول أحد مالكي المتجر لـFilGoal.com إن الفكرة جاءتهم من انتشار المتاجر الخاصة بالأندية في أوروبا وهي في الأصل للجماهير، وعن طريقها تعبر الجماهير عن مدى حبها للفريق.
جمعة
ويضيف: "لقد تم الاتفاق مع عدد كبير من لاعبي الأهلي لوضع صورهم على الأكواب و الملصقات والوسائد الصغيرة بالإضافة إلى كتابة اسمائهم على القمصان".
وانتشرت في المتجر صورا لمحمد أبو تريكة وأحمد بلال ومعتز بالله محمد "إينو" ووائل جمعة وعماد النحاس بالإضافة إلى جزء خاص بقصمان الراحل صالح سليم الرئيس السابق للنادي.
وأشار صاحب المتجر إلى أن الهدف من الافتتاح هو أن "يكون من الجمهور إلى الجمهور" وأنه لا يسعى لتحقيق مكاسب خيالية من ورائه.
وبسؤاله عن المشاكل التي قد يواجهها في حال اعتراض الأهلي على المتجر قال: "لا أعتقد أن مسؤولي الأهلي سيعترضون على تواجدنا".
وأكد صاحب المتجر أنه اختار هذا التوقيت للافتتاح ليتزامن مع آخر احتفالات فريق الكرة بالمئوية بعد مباراة بنفيكا.
وكان وائل جمعة وإينو والنحاس قد حضروا الافتتاح بالإضافة إلى سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة، بالإضافة إلى العديد من الجماهير والتي اقبلت على شراء القمصان والأكوات الخاصة بمحمد أبو تريكة.
المتاجر الخاصة بالأندية فكرة اثبتت نجاحا كبيرا في السنوات العشر الماضية وخاصة لنادي مثل ريال مدريد بعد التعاقد مع الفرنسي زين الدين زيدان والإنجليزي ديفيد بيكام فقد جمع النادي الملكي الملايين من بيع قمصان الفريق.
ولكن في أوروبا تقوم الأندية بافتتاح المتاجر وتتولى عملية البيع باعتبار أن اللاعب منذ أن وقع على عقد انضمامه للفريق أصبح ملكا للنادي، ولكن الأمر في مصر لم يصل بعد إلى هذه المرحلة.
جماهير الأهلي احتفلت بافتتاح أول متجر خاص لها يملكه خمسة أفراد كل ما يجمع بينهم هو حب النادي.
ويقول أحد مالكي المتجر لـFilGoal.com إن الفكرة جاءتهم من انتشار المتاجر الخاصة بالأندية في أوروبا وهي في الأصل للجماهير، وعن طريقها تعبر الجماهير عن مدى حبها للفريق.
جمعة
ويضيف: "لقد تم الاتفاق مع عدد كبير من لاعبي الأهلي لوضع صورهم على الأكواب و الملصقات والوسائد الصغيرة بالإضافة إلى كتابة اسمائهم على القمصان".
وانتشرت في المتجر صورا لمحمد أبو تريكة وأحمد بلال ومعتز بالله محمد "إينو" ووائل جمعة وعماد النحاس بالإضافة إلى جزء خاص بقصمان الراحل صالح سليم الرئيس السابق للنادي.
وأشار صاحب المتجر إلى أن الهدف من الافتتاح هو أن "يكون من الجمهور إلى الجمهور" وأنه لا يسعى لتحقيق مكاسب خيالية من ورائه.
وبسؤاله عن المشاكل التي قد يواجهها في حال اعتراض الأهلي على المتجر قال: "لا أعتقد أن مسؤولي الأهلي سيعترضون على تواجدنا".
وأكد صاحب المتجر أنه اختار هذا التوقيت للافتتاح ليتزامن مع آخر احتفالات فريق الكرة بالمئوية بعد مباراة بنفيكا.
وكان وائل جمعة وإينو والنحاس قد حضروا الافتتاح بالإضافة إلى سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة، بالإضافة إلى العديد من الجماهير والتي اقبلت على شراء القمصان والأكوات الخاصة بمحمد أبو تريكة.